07/01/2013

الاثنين، 15 نوفمبر 2021

فوائد صحية رائعة للبصل





علاج السكري بالاعشاب خبير الأعشاب والتغذية العلاجية بالاعشاب الطبية عطار صويلح 00962779839388

9 فوائد صحية رائعة للبصل
على الرغم من أن جميع الخضروات مهمة للصحة ، إلا أن بعض الأنواع تقدم فوائد فريدة.

البصل هو أعضاء من جنس Allium من النباتات المزهرة التي تشمل أيضًا الثوم والكراث والكراث والثوم المعمر.

تحتوي هذه الخضروات على العديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية القوية التي ثبت أنها تعزز الصحة بعدة طرق.

في الواقع ، تم التعرف على الخصائص الطبية للبصل منذ العصور القديمة ، عندما تم استخدامه لعلاج أمراض مثل الصداع وأمراض القلب وتقرحات الفم (1مصدر موثوق).



فيما يلي 9 فوائد صحية رائعة للبصل.

1. معبأة بالمغذيات
البصل غني بالمغذيات ، مما يعني أنه منخفض السعرات الحرارية ولكنه غني بالفيتامينات والمعادن.

تحتوي حبة بصل متوسطة الحجم على 44 سعرة حرارية فقط ولكنها توفر جرعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف (2مصدر موثوق).

هذه الخضار غنية بشكل خاص بفيتامين C ، وهو عنصر غذائي يساهم في تنظيم صحة المناعة ، وإنتاج الكولاجين ، وإصلاح الأنسجة وامتصاص الحديد .

يعمل فيتامين سي أيضًا كمضاد قوي للأكسدة في جسمك ، حيث يحمي خلاياك من التلف الذي تسببه الجزيئات غير المستقرة التي تسمى الجذور الحرة (3مصدر موثوق).

البصل غني أيضًا بفيتامينات B ، بما في ذلك حمض الفوليك (B9) والبيريدوكسين (B6) - التي تلعب دورًا رئيسيًا في التمثيل الغذائي وإنتاج خلايا الدم الحمراء ووظيفة الأعصاب (4مصدر موثوق).

أخيرًا ، إنها مصدر جيد للبوتاسيوم ، وهو معدن يفتقر إليه الكثير من الناس.

في الواقع ، متوسط ​​تناول البوتاسيوم للأمريكيين يزيد قليلاً عن نصف القيمة اليومية الموصى بها (DV) البالغة 4700 مجم (5مصدر موثوق).

الوظائف الخلوية الطبيعية وتوازن السوائل ونقل الأعصاب ووظائف الكلى وتقلص العضلات كلها تتطلب البوتاسيوم (6مصدر موثوق).

ملخص
البصل منخفض في السعرات الحرارية ولكنه غني بالعناصر الغذائية ، بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين ب والبوتاسيوم.


2. قد يفيد صحة القلب
يحتوي البصل على مضادات الأكسدة والمركبات التي تقاوم الالتهابات وتقلل من الدهون الثلاثية وتقلل من مستويات الكوليسترول - وكل ذلك قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

قد تساعد خصائصها القوية المضادة للالتهابات أيضًا في تقليل ارتفاع ضغط الدم والحماية من تجلط الدم.

كيرسيتين هو أحد مضادات الأكسدة الفلافونويدية التي تتركز بشكل كبير في البصل. نظرًا لأنه مضاد قوي للالتهابات ، فقد يساعد في تقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب ، مثل ارتفاع ضغط الدم.

وجدت دراسة أجريت على 70 شخصًا يعانون من زيادة الوزن يعانون من ارتفاع ضغط الدم أن جرعة من 162 مجم يوميًا من مستخلص البصل الغني بالكيرسيتين قللت بشكل ملحوظ من ضغط الدم الانقباضي بمقدار 3-6 مم زئبق مقارنةً بالعلاج الوهمي (7مصدر موثوق).

كما ثبت أن البصل يقلل من مستويات الكوليسترول.

وجدت دراسة أجريت على 54 امرأة مصابة بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) أن تناول كميات كبيرة من البصل الأحمر النيء (40-50 جرامًا / يوميًا في حالة زيادة الوزن و 50-60 جرامًا / يوم إذا كانت السمنة) لمدة ثمانية أسابيع يقلل من LDL الكلي والضار. الكوليسترول مقارنة بمجموعة التحكم (8مصدر موثوق).

بالإضافة إلى ذلك ، تدعم الأدلة من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن استهلاك البصل قد يقلل من عوامل الخطر لأمراض القلب ، بما في ذلك الالتهاب ومستويات الدهون الثلاثية المرتفعة وتكوين الجلطة الدموية (9مصدر موثوقو 10مصدر موثوقو 11مصدر موثوق).

ملخص
تظهر الأبحاث أن تناول البصل قد يساعد في تقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب ، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية والالتهابات.


3. محملة بمضادات الأكسدة
مضادات الأكسدة هي مركبات تمنع الأكسدة ، وهي عملية تؤدي إلى تلف الخلايا وتساهم في الإصابة بأمراض مثل السرطان والسكري وأمراض القلب.

البصل مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة. في الواقع ، تحتوي على أكثر من 25 نوعًا مختلفًا من مضادات الأكسدة الفلافونويد (12مصدر موثوق).

البصل الأحمر ، على وجه الخصوص ، يحتوي على الأنثوسيانين - أصباغ نباتية خاصة في عائلة الفلافونويد التي تعطي البصل الأحمر لونه العميق.

لقد وجدت العديد من الدراسات السكانية أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من الأطعمة الغنية بالأنثوسيانين تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

على سبيل المثال ، أظهرت دراسة أجريت على 43880 رجلاً أن تناول جرعات عالية تصل إلى 613 مجم يوميًا من الأنثوسيانين كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالنوبات القلبية غير المميتة بنسبة 14٪ (13مصدر موثوق).

وبالمثل ، لاحظت دراسة أجريت على 93600 امرأة أن أولئك الذين تناولوا أعلى كمية من الأطعمة الغنية بالأنثوسيانين كانوا أقل عرضة بنسبة 32٪ للإصابة بنوبة قلبية مقارنة بالنساء اللائي تناولن أقل كمية. 14مصدر موثوق).

بالإضافة إلى ذلك ، وجد أن الأنثوسيانين يقي من أنواع معينة من السرطان والسكري (15مصدر موثوقو 16مصدر موثوق).

ملخص
البصل الأحمر غني بالأنثوسيانين ، وهي أصباغ نباتية قوية قد تحمي من أمراض القلب وبعض أنواع السرطان ومرض السكري.

4. تحتوي على مركبات مقاومة للسرطان
ارتبط تناول الخضار من جنس Allium مثل الثوم والبصل بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، بما في ذلك المعدة والقولون والمستقيم.

أظهرت مراجعة 26 دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا أكبر كمية من خضروات الأليوم كانوا أقل عرضة بنسبة 22٪ للإصابة بسرطان المعدة من أولئك الذين تناولوا أقل كمية (17مصدر موثوق).

علاوة على ذلك ، أظهرت مراجعة 16 دراسة أجريت على 13333 شخصًا أن المشاركين الذين تناولوا أعلى كمية من البصل لديهم خطر أقل بنسبة 15٪ للإصابة بسرطان القولون والمستقيم مقارنةً بأولئك الذين تناولوا كمية أقل (18مصدر موثوق).

تم ربط هذه الخصائص المقاومة للسرطان بمركبات الكبريت ومضادات الأكسدة الفلافونويد الموجودة في خضروات الأليوم.

على سبيل المثال ، يوفر البصل البصل A ، وهو مركب يحتوي على الكبريت ثبت أنه يقلل من تطور الورم ويبطئ انتشار سرطان المبيض والرئة في دراسات أنبوب الاختبار (19مصدر موثوقو 20مصدر موثوق).

يحتوي البصل أيضًا على fisetin و quercetin ومضادات الأكسدة الفلافونويد التي قد تمنع نمو الورم (21مصدر موثوقو 22مصدر موثوق).

ملخص
قد يكون لاتباع نظام غذائي غني بخضروات الأليوم مثل البصل تأثير وقائي ضد بعض أنواع السرطان.
تحدي الخط الصحي
برعاية
أضف طعامًا يحسن الحالة المزاجية إلى نظامك الغذائي



5. تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم
قد يساعد تناول البصل في السيطرة على نسبة السكر في الدم ، وهو أمر مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو مرضى السكري.

أظهرت دراسة أجريت على 42 شخصًا مصابًا بداء السكري من النوع 2 أن تناول 3.5 أوقية (100 جرام) من البصل الأحمر الطازج يقلل من مستويات السكر في الدم الصائم بنحو 40 مجم / ديسيلتر بعد أربع ساعات (23

بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن استهلاك البصل قد يفيد في التحكم في نسبة السكر في الدم .

أظهرت دراسة أن الفئران المصابة بداء السكري التي تتغذى على طعام يحتوي على 5٪ من مستخلص البصل لمدة 28 يومًا قد عانت من انخفاض نسبة السكر في الدم أثناء الصيام وكانت نسبة الدهون في الجسم أقل بكثير من المجموعة الضابطة (24مصدر موثوق).

المركبات المحددة الموجودة في البصل ، مثل مركبات الكيرسيتين والكبريت ، لها تأثيرات مضادة لمرض السكر.

على سبيل المثال ، ثبت أن كيرسيتين يتفاعل مع خلايا الأمعاء الدقيقة والبنكرياس والعضلات الهيكلية والأنسجة الدهنية والكبد للتحكم في تنظيم نسبة السكر في الدم في الجسم بالكامل (25مصدر موثوق).

ملخص
بسبب العديد من المركبات المفيدة الموجودة في البصل ، فإن تناولها قد يساعد في تقليل نسبة السكر في الدم.


6. قد يعزز كثافة العظام
على الرغم من أن منتجات الألبان تحظى بالكثير من الفضل في تعزيز صحة العظام ، إلا أن العديد من الأطعمة الأخرى ، بما في ذلك البصل ، قد تساعد في دعم قوة العظام .

أظهرت دراسة أجريت على 24 امرأة في منتصف العمر وبعد انقطاع الطمث أن أولئك الذين تناولوا 3.4 أونصات (100 مل) من عصير البصل يوميًا لمدة ثمانية أسابيع قد حسنوا كثافة المعادن في العظام ونشاط مضادات الأكسدة مقارنة بمجموعة التحكم (26مصدر موثوق).

وجدت دراسة أخرى أجريت على 507 امرأة في فترة ما قبل انقطاع الطمث ومرحلة ما بعد انقطاع الطمث أن أولئك الذين تناولوا البصل مرة واحدة على الأقل يوميًا لديهم كثافة عظام إجمالية أعلى بنسبة 5٪ من الأفراد الذين تناولوها مرة واحدة في الشهر أو أقل (27مصدر موثوق).

بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت الدراسة أن النساء الأكبر سنًا اللائي تناولن البصل بشكل متكرر قللن من خطر الإصابة بكسور الورك بنسبة تزيد عن 20٪ مقارنة بأولئك الذين لم يأكلوه مطلقًا (27مصدر موثوق).

يُعتقد أن البصل يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي ، وزيادة مستويات مضادات الأكسدة وتقليل فقدان العظام ، مما قد يمنع هشاشة العظام ويزيد من كثافة العظام (28مصدر موثوق).

ملخص
تشير الدراسات إلى أن استهلاك البصل يرتبط بتحسين كثافة المعادن في العظام.

7. لها خصائص مضادة للجراثيم
يمكن أن يحارب البصل البكتيريا التي يحتمل أن تكون خطرة ، مثل الإشريكية القولونية ( E. coli ) ، الزائفة الزنجارية ، المكورات العنقودية الذهبية ( S. aureus ) و Bacillus cereus (29مصدر موثوق).

علاوة على ذلك ، فقد ثبت أن مستخلص البصل يمنع نمو ضمة الكوليرا ، وهي بكتيريا تشكل مصدر قلق كبير للصحة العامة في العالم النامي (30مصدر موثوق).

يبدو أن مادة الكيرسيتين المستخرجة من البصل وسيلة فعالة بشكل خاص لمحاربة البكتيريا.

أظهرت دراسة أنبوبة اختبار أن الكيرسيتين المستخرج من قشر البصل الأصفر نجح في منع نمو هيليكوباكتر بيلوري ( H. pylori ) والمكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين (MRSA) (31مصدر موثوق).

جرثومة الملوية البوابية هي بكتيريا مرتبطة بقرحة المعدة وأنواع معينة من سرطانات الجهاز الهضمي ، في حين أن MRSA هي بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية تسبب التهابات في أجزاء مختلفة من الجسم (32مصدر موثوقو 33مصدر موثوق).

وجدت دراسة أخرى أنبوب الاختبار أن كيرسيتين تضررت جدران الخلايا والأغشية من E. القولونية و العنقودية الذهبية (34مصدر موثوق).

ملخص
لقد ثبت أن البصل يثبط نمو البكتيريا التي يحتمل أن تكون ضارة مثل E. coli و S. aureus .


8. قد يعزز صحة الجهاز الهضمي
البصل مصدر غني بالألياف والبريبايوتكس الضرورية لصحة الأمعاء المثلى.

البريبايوتكس هي أنواع غير قابلة للهضم من الألياف التي يتم تكسيرها بواسطة بكتيريا الأمعاء المفيدة .

تتغذى بكتيريا الأمعاء على البريبايوتكس وتنتج أحماض دهنية قصيرة السلسلة - بما في ذلك الأسيتات والبروبيونات والزبدة.

أظهرت الأبحاث أن هذه الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة تقوي صحة الأمعاء ، وتعزز المناعة ، وتقلل الالتهاب وتعزز الهضم (35مصدر موثوقو 36مصدر موثوق).

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول الأطعمة الغنية بالبريبايوتكس يساعد على زيادة البروبيوتيك ، مثل سلالات العصيات اللبنية وسلالات البيفيدوباكتيريا ، والتي تفيد صحة الجهاز الهضمي (37مصدر موثوق).

قد يساعد النظام الغذائي الغني بالبريبايوتكس في تحسين امتصاص المعادن المهمة مثل الكالسيوم ، مما قد يحسن صحة العظام (38مصدر موثوق).

البصل غني بشكل خاص بمركبات الإينولين البريبايوتكس وفركت أوليغوساكاريد. هذه تساعد على زيادة عدد البكتيريا الصديقة في أمعائك وتحسين وظيفة المناعة (39مصدر موثوق).

ملخص
يعد البصل مصدرًا غنيًا للبريبايوتكس ، مما يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين التوازن البكتيري في أمعائك ويفيد جهاز المناعة لديك.

9. من السهل إضافته إلى نظامك الغذائي
البصل عنصر أساسي في المطابخ حول العالم.

إنها تضفي نكهة على الأطباق اللذيذة ويمكن الاستمتاع بها إما نيئة أو مطبوخة.

ناهيك عن أنها يمكن أن تزيد من تناولك للألياف والفيتامينات والمعادن.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية إضافة البصل إلى نظامك الغذائي:

استخدم البصل النيئ لإضافة نكهة إلى وصفة الجواكامولي الخاصة بك.
أضف البصل المكرمل إلى المخبوزات اللذيذة.
يُمزج البصل المطبوخ مع الخضار الأخرى للحصول على طبق جانبي صحي.
جرب إضافة البصل المطبوخ إلى أطباق البيض ، مثل العجة أو الفريتاتاس أو الكيش.
ضعي اللحم أو الدجاج أو التوفو مع البصل المقلي.
أضف شرائح رقيقة من البصل الأحمر إلى سلطتك المفضلة.
اصنعي سلطة غنية بالألياف مع الحمص والبصل المفروم والفلفل الأحمر.
استخدم البصل والثوم كأساس للمرق والحساء.
ضع البصل في أطباق القلي السريع.
ضعي سندويشات التاكو والفاهيتا والأطباق المكسيكية الأخرى مع البصل النيء المفروم.
اصنع صلصة منزلية مع البصل والطماطم والكزبرة الطازجة .
تحضير حساء البصل والخضروات.
أضف البصل إلى وصفات الفلفل الحار لتعزيز النكهة.
يُمزج البصل النيء مع الأعشاب الطازجة والخل وزيت الزيتون للحصول على صلصة سلطة منزلية لذيذة.
ملخص
يمكن إضافة البصل بسهولة إلى الأطباق المالحة ، بما في ذلك البيض والجواكامولي وأطباق اللحوم والحساء والمخبوزات.

الفوائد الصحية المتعلقة بالبصل مثيرة للإعجاب.

تحتوي هذه الخضروات المليئة بالمغذيات على مركبات قوية قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

البصل له خصائص مضادة للبكتيريا ويعزز صحة الجهاز الهضمي ، مما قد يحسن وظيفة المناعة.

علاوة على ذلك ، فهي متعددة الاستخدامات ويمكن استخدامها لزيادة نكهة أي طبق مالح.

تعد إضافة المزيد من البصل إلى نظامك الغذائي طريقة سهلة للاستفادة من صحتك العامة.

البصل--- حقائق غذائية وآثار صحية
العناصر الغذائية
فيتامينات ومعادن
المركبات النباتية
فوائد
سلبيات
الحد الأدنى
البصل ( Allium cepa ) عبارة عن خضروات على شكل بصيلات تنمو تحت الأرض.


يُعرف أيضًا باسم البصل أو البصل الشائع ، ويزرع في جميع أنحاء العالم ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بالثوم المعمر والثوم والبصل الأخضر والكراث والكراث.

قد يكون للبصل العديد من الفوائد الصحية ، ويرجع ذلك غالبًا إلى احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمركبات التي تحتوي على الكبريت.

لها تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وقد ارتبطت بتقليل خطر الإصابة بالسرطان ، وانخفاض مستويات السكر في الدم ، وتحسين صحة العظام.

يشيع استخدام البصل كنكهة أو طبق جانبي ، وهو غذاء أساسي في العديد من المأكولات. يمكن خبزها أو غليها أو شويها أو قليها أو تحميصها أو سوتها أو مسحوقها أو تناولها نيئة.

يختلف البصل في الحجم والشكل واللون ، ولكن الأنواع الأكثر شيوعًا هي الأبيض والأصفر والأحمر. يتراوح الطعم من معتدل وحلو إلى حاد وحار حسب الصنف والموسم.

يمكن أيضًا تناول البصل عندما يكون غير ناضج ، قبل أن يصل البصل إلى الحجم الكامل. ثم يطلق عليهم البصل الأخضر أو ​​البصل الأخضر أو ​​البصل الصيفي.

يخبرك هذا المقال بكل ما تحتاج لمعرفته حول البصل.


حقائق غذائية
البصل الخام منخفض جدًا في السعرات الحرارية ، حيث يحتوي على 40 سعرًا حراريًا لكل 3.5 أوقية (100 جرام).

بالوزن الطازج ، تتكون من 89٪ ماء ، 9٪ كربوهيدرات ، 1.7٪ ألياف ، بكميات ضئيلة من البروتين والدهون.

العناصر الغذائية الرئيسية في 3.5 أوقية (100 جرام) من البصل الخام هي:1مصدر موثوق):

السعرات الحرارية: 40
الماء: 89٪
البروتين: 1.1 جرام
الكربوهيدرات: 9.3 جرام
السكر: 4.2 جرام
الألياف: 1.7 جرام
الدهون: 0.1 جرام
الكربوهيدرات
تشكل الكربوهيدرات حوالي 9-10٪ من البصل الخام والمطبوخ.

تتكون في الغالب من سكريات بسيطة ، مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز ، وكذلك الألياف.

يحتوي الجزء 3.5 أونصة (100 جرام) على 9.3 جرام من الكربوهيدرات و 1.7 جرام من الألياف ، وبالتالي فإن إجمالي محتوى الكربوهيدرات القابلة للهضم هو 7.6 جرام.

ألياف
يعتبر البصل مصدرًا جيدًا للألياف ، حيث يمثل 0.9-2.6٪ من الوزن الطازج ، اعتمادًا على نوع البصل.

إنها غنية جدًا بالألياف الصحية القابلة للذوبان تسمى الفركتانز. في الواقع ، يعتبر البصل من المصادر الغذائية الرئيسية للفركتانز (2مصدر موثوق، 3 ).

الفركتانز تسمى ألياف البريبايوتك ، والتي تغذي البكتيريا المفيدة في أمعائك.

يؤدي هذا إلى تكوين أحماض دهنية قصيرة السلسلة (SCFAs) ، مثل الزبدات ، والتي قد تحسن صحة القولون وتقليل الالتهاب وتقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون (4مصدر موثوقو 5مصدر موثوقو 6مصدر موثوق).

ومع ذلك ، تعتبر الفركتانز FODMAPs ، والتي قد تسبب أعراض هضمية مزعجة لدى الأفراد الحساسين ، مثل أولئك الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي (IBS) (7مصدر موثوقو 8مصدر موثوقو 9مصدر موثوق).

ملخص
يتكون البصل في الغالب من الماء والكربوهيدرات والألياف. يمكن أن تغذي أليافها الرئيسية ، الفركتان ، البكتيريا النافعة في أمعائك ، على الرغم من أنها قد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي لدى بعض الأشخاص.


الفيتامينات و المعادن
يحتوي البصل على كميات مناسبة من العديد من الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك:

فيتامين سي ، أحد مضادات الأكسدة ، هذا الفيتامين ضروري لوظيفة المناعة والحفاظ على الجلد والشعر (10مصدر موثوقو 11مصدر موثوقو 12مصدر موثوق).
حمض الفوليك (ب 9). فيتامين ب القابل للذوبان في الماء ، حمض الفوليك ضروري لنمو الخلايا والتمثيل الغذائي ومهم بشكل خاص للنساء الحوامل (13مصدر موثوق).
فيتامين ب 6. يوجد هذا الفيتامين في معظم الأطعمة ، ويشارك في تكوين خلايا الدم الحمراء.
البوتاسيوم. يمكن أن يكون لهذا المعدن الأساسي تأثيرات في خفض ضغط الدم وهو مهم لصحة القلب (14مصدر موثوقو 15مصدر موثوق).
ملخص
يحتوي البصل على كميات مناسبة من فيتامين سي ، وحمض الفوليك ، وفيتامين ب 6 ، والبوتاسيوم ، والتي توفر عددًا من الفوائد.




أضف طعامًا يحسن الحالة المزاجية إلى نظامك الغذائي
تعلم كيف يؤثر الطعام على مزاجك. احصل على النصائح والأدوات والوصفات الصحية في Mood Foods Challenge.



مركبات نباتية أخرى
تعزى الفوائد الصحية للبصل إلى مضادات الأكسدة والمركبات التي تحتوي على الكبريت ( 3 ).

في العديد من البلدان ، يعتبر البصل أيضًا من بين المصادر الغذائية الرئيسية لمركبات الفلافونويد ، وعلى وجه التحديد مركب يسمى كيرسيتين (16مصدر موثوقو 17مصدر موثوقو 18مصدر موثوق).

أكثر المركبات النباتية وفرة في البصل هي:

الأنثوسيانين. يوجد الأنثوسيانين فقط في البصل الأحمر أو الأرجواني ، وهو من مضادات الأكسدة القوية والأصباغ التي تعطي البصل لونه المحمر.
كيرسيتين. الفلافونويد المضاد للأكسدة ، كيرسيتين قد يخفض ضغط الدم ويحسن صحة القلب (19مصدر موثوقو 20مصدر موثوق).
مركبات الكبريت. هذه هي بشكل رئيسي الكبريتيدات وعديد الكبريتيدات ، والتي قد تحمي من السرطان (21مصدر موثوقو 22مصدر موثوقو 23مصدر موثوق).
ثيوسولفينات. قد تمنع هذه المركبات المحتوية على الكبريت نمو الكائنات الحية الدقيقة الضارة وتمنع تكوين جلطات الدم (24مصدر موثوق).
البصل الأحمر والأصفر أغنى بمضادات الأكسدة من الأنواع الأخرى. في الواقع ، قد يحتوي البصل الأصفر على ما يقرب من 11 مرة من مضادات الأكسدة أكثر من البصل الأبيض (25مصدر موثوق).

يمكن للطهي أن يقلل بشكل كبير من مستويات بعض مضادات الأكسدة (26مصدر موثوق).

ملخص
البصل غني بالمركبات النباتية ومضادات الأكسدة ، وخاصة الكيرسيتين والمركبات المحتوية على الكبريت. تحتوي الأصناف الملونة ، مثل الأصفر أو الأحمر ، على مضادات أكسدة أكثر من البيضاء.



الفوائد الصحية للبصل
لقد ثبت أن البصل له خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ( 3 ، 28 ، 29 ، 30 ).

تنظيم نسبة السكر في الدم
داء السكري من النوع 2 هو مرض شائع يتميز بشكل أساسي بارتفاع مستويات السكر في الدم.

تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن البصل يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم (31مصدر موثوق و 32مصدر موثوقو 33مصدر موثوق).

تم عرض نفس النتائج على البشر. وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 أن تناول 3.5 أوقية (100 جرام) من البصل النيء يوميًا أدى إلى انخفاض كبير في مستويات السكر في الدم (34مصدر موثوق).

قد يساعد البصل الخام في السيطرة على مرض السكري من النوع الأول والثاني ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث (35مصدر موثوقو 36مصدر موثوق).

صحة العظم
هشاشة العظام مشكلة صحية شائعة ، خاصة عند النساء بعد سن اليأس. النظام الغذائي الصحي هو أحد التدابير الوقائية الرئيسية ( 37 ، 38 ).

تكشف الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن البصل يحمي من تدهور العظام وقد يزيد من كتلة العظام (39مصدر موثوقو 40مصدر موثوقو 41مصدر موثوق).

وجدت دراسة رصدية كبيرة أجريت على النساء فوق سن الخمسين أن استهلاك البصل المنتظم مرتبط بزيادة كثافة العظام (42مصدر موثوق).

تشير الأبحاث الإضافية إلى أن تناول الفاكهة والأعشاب والخضروات المختارة ، بما في ذلك البصل ، قد يقلل من فقدان العظام لدى النساء بعد سن اليأس (43مصدر موثوق).

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان
السرطان مرض شائع يتميز بنمو الخلايا غير المنضبط. إنه أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم.

ربطت الدراسات القائمة على الملاحظة بين زيادة استهلاك البصل وتقليل خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطانات ، مثل تلك التي تصيب المعدة والثدي والقولون والبروستاتا (44مصدر موثوقو 45مصدر موثوقو 46مصدر موثوقو 47مصدر موثوقو 48مصدر موثوقو 49مصدر موثوق).

ملخص
البصل له تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. قد تخفض مستويات السكر في الدم ، وتحسن صحة العظام ، وتقلل من خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطانات.

السلبيات المحتملة
يمكن أن يؤدي تناول البصل إلى رائحة الفم الكريهة ورائحة كريهة من الجسم.

العديد من الجوانب السلبية الأخرى قد تجعل هذه الخضار غير مناسبة لبعض الناس.

عدم تحمل البصل والحساسية
تعد حساسية البصل نادرة نسبيًا ، لكن عدم تحمل الأصناف النيئة أمر شائع إلى حد ما.

تشمل أعراض عدم تحمل البصل اضطراب الجهاز الهضمي ، مثل اضطراب المعدة وحرقة المعدة والغازات (50مصدر موثوق).

قد يعاني بعض الأشخاص من ردود فعل تحسسية من لمس البصل ، سواء كان لديهم حساسية من تناوله أم لا (51مصدر موثوق).

فودماب
يحتوي البصل على فودماب ، وهي فئة من الكربوهيدرات والألياف لا يستطيع الكثير من الناس تحملها (9مصدر موثوقو 52مصدر موثوقو 53مصدر موثوق).

قد تسبب أعراضًا غير سارة في الجهاز الهضمي ، مثل الانتفاخ والغازات والتشنجات والإسهال (7مصدر موثوقو 8مصدر موثوق).

غالبًا ما يكون الأفراد المصابون بـ IBS غير متسامحين مع FODMAPs وقد يرغبون في تجنب البصل.

تهيج العين والفم
المشكلة الأكثر شيوعًا عند تحضير البصل وتقطيعه هي تهيج العين وإفراز الدموع. عند القطع ، تطلق خلايا البصل غازًا يسمى العامل المسيل للدموع (LF) (54مصدر موثوق).

ينشط الغاز الخلايا العصبية في عينيك التي تسبب إحساسًا لاذعًا ، تليها الدموع التي يتم إنتاجها لطرد المهيج.

قد يؤدي ترك طرف الجذر سليمًا أثناء التقطيع إلى تقليل التهيج ، لأن قاعدة البصل تحتوي على تركيز أعلى من هذه المواد من البصلة.

قد يؤدي قطع البصل تحت الماء الجاري أيضًا إلى منع هذا الغاز من الذوبان في الهواء.

LF مسؤول أيضًا عن الإحساس بالحرقان في فمك عند تناول البصل نيئًا. يتم تقليل هذا الإحساس بالحرق أو القضاء عليه عن طريق الطهي ( 55 ).

خطر على الحيوانات الأليفة
في حين أن البصل عنصر صحي في النظام الغذائي للإنسان ، إلا أنه يمكن أن يكون مميتًا لبعض الحيوانات ، بما في ذلك الكلاب والقطط والخيول والقرود ( 56 ).

الجناة الرئيسيون هم السلفوكسيدات والكبريتيدات ، والتي يمكن أن تسبب مرضًا يسمى فقر الدم في جسم هاينز. يتميز هذا المرض بتلف خلايا الدم الحمراء للحيوانات مما يؤدي إلى فقر الدم (فقر الدم).57مصدر موثوق).

تأكد من عدم إطعام البصل لحيوانك الأليف ، واحتفظ بأي شيء منكه بالبصل بعيدًا عن متناول يدك إذا كان لديك حيوان في منزلك.









ملخص
قد يسبب البصل آثارًا ضارة في الجهاز الهضمي لدى بعض الأشخاص ، ويمكن أن يتسبب البصل النيء في تهيج العين والفم. قد يكون البصل سامًا لبعض الحيوانات.

البصل من الخضار الجذرية مع مجموعة متنوعة من الفوائد.

فهي غنية بمضادات الأكسدة والمركبات المحتوية على الكبريت ، وبعضها قد يكون له عدد من الآثار المفيدة.

على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث ، فقد تم ربط البصل بتحسين صحة العظام ، وانخفاض مستويات السكر في الدم ، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

من ناحية أخرى ، قد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي لدى بعض الناس.

إذا كنت تستمتع بها ، يمكن أن يكون البصل مكونًا مهمًا لنظام غذائي صحي.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More