07/01/2013

الثلاثاء، 1 مارس 2016

المضخة "التنبؤية"

 المضخة "التنبؤية"
نوع جديد من مضخة السكري الذي يحاكي البنكرياس بشكل أوثق من أي وقت مضى.

ويستخدم الجهاز أجهزة استشعار لتوقع مستويات السكر في الدم ووقف تسليم الأنسولين إذا تراجعت تلك المستويات .
تم تصميم تكنولوجيا المضخة "التنبؤية" لمنع تدني مستوى السكر في الدم قبل وقوعه - على عكس المضخات الموجودة التي يمكن أن تغلق فقط من تسليم الأنسولين بعد ذلك.
يمكن للمرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع 1 أيضا تجنب الهجمة السكرية، والمضاعفات الأكثر رعبا من هذا المرض الذي قد يؤدي إلى الموت المفاجئ، المعروف باسم متلازمة الموت السريري .

يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أخذ الأنسولين لخفض مستوى السكر في الدم، ولكن تناول الطعام، والإجهاد وممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تؤثر على كمية الأنسولين المطلوبة.
وعندما تصبح مستويات الأنسولين منخفضة للغاية، فإنه يمكن أن يسبب الاهتزاز، والجوع، والغثيان، والتعب، وضعف البصر، وفي الحالات الشديدة الموت.
يمكن للمستويات العالية، مع مرور الوقت، ان تؤدي إلى مضاعفات على المدى الطويل مثل العمى والفشل الكلوي، وأمراض القلب والأوعية الدموية وبتر الأطراف.

وقال الدكتور براتيك شودري، محاضر ومستشار في مرض السكري في كلية كينغز في لندن
 "يمثل هذا النظام الجديد الذي يدعى ( MiniMed 640G ) خطوة أخرى هامة إلى الأمام نحو البنكرياس الاصطناعي وهو النظام الوحيد القادر على حماية المرضى تلقائيا من نقص السكر في الدم دون تدخل المريض - وإدارة السكري من النوع 1 بأمان بين عشية وضحاها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More