07/01/2013

السبت، 22 ديسمبر 2018

الأكل المتأخر في الليل: هل هو مسموح به إِذا كنت تعاني من السُّكَّري؟

علاج السكري بالاعشاب خبير الأعشاب والتغذية العلاجية بالاعشاب الطبية عطار صويلح 00962779839388


الأكل المتأخر في الليل: هل هو مسموح به إِذا كنت تعاني من السُّكَّري؟



هل تُمنع الوجبات الغذائية الخفيفة في أوقات الليل المتأخرة منعاً باتاً بالنسبة لمرضى السُّكَّري؟
إِذا كنت تعاني من السُّكَّري فليس من الضروري حرمان نفسك من الوجبات الغذائية الخفيفة في أوقات الليل المتأخرة، — لكن من المهم اختيار الأطعمة بذكاء،

لأن تناول الوجبات الغذائية الخفيفة يؤدي إلى سعرات حرارية زائدة، وبالتالي يُمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن. في حال تناول الوجبة الخفيفة بعد تناول وجبة العشاء — خاصةً إِذا كان الطعام يحتوي على الكربوهيدرات— فقد يكون مستوى السكر في الدم مرتفعاً عند الاستيقاظ في صباح اليوم التالي.

إِذا كنت تشعر بالجوع بعد العشاء فأختر الطعام المُتاح مثل:

One مصاصة واحدة من الكريم المثلج الخالي من السكر
5 حبات من الجزر الصغير
كوب واحد من الفشار منخفض الدسم
حفنة صغيرة من مقرمشات السمك الذهبي
علبة من الصودا الخالية من السكر
أو استبدل الوجبة الخفيفة بحبة علكة أو حبة صغيرة من الحلوى الصلبة. تحتوي هذه الأطعمة التي تُصنف بـ "المُتاحة" على القليل من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية إن وجدت، وبذلك فهي لا تُساهم في زيادة الوزن أو رفع السكر في الدم.

وإِذا كنت تتلقى الأنسولين أو أي أدوية أُخرى خاصة بالسكري وكنت تشعر بأنه يجب أن تأكل وجبة خفيفة قبل وقت النوم للحد من نقص السكر في الدم (هبوط السكر) أثناء الليل فتحدث مع الطبيب، الذي قد يوصي بتعديل جرعة الأدوية للحد من الحاجة إلى تناول وجبة طعام خفيفة في وقت متأخر من الليل




















0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More