07/01/2013

الخميس، 20 ديسمبر 2018

رعاية شخص عزيز مصاب بالداء السكري

علاج السكري بالاعشاب خبير الأعشاب والتغذية العلاجية بالاعشاب الطبية عطار صويلح 00962779839388



رعاية شخص عزيز مصاب بالداء السكري

ومؤخرًا تم تشخيص إصابة زوجي بداء السكري. ما الذي يمكنني فعله لأكون داعمًا؟
يعاني أفراد الأسرة غالبًا من عدم معرفة كيفية دعم شخص عزيز مصاب بداء السكري. وإليك بعض النصائح:

ثقّف نفسك. تعلّم قدر الإمكان عن الداء السكري وحالة الشخص العزيز عليك. التحق بدروس التثقيف عن داء السكري ومواعيد متابعة داء السكري إذا وافق الشخص العزيز عليك. لا تعطِ نصيحة غير مرغوب فيها.
حوّل الأقوال إلى أفعال. انضم إلى الشخص العزيز عليك في القيام بتغيرات صحية في أسلوب الحياة. أجريا تغييراتٍ سويةً فريق أو أسرة. ضع أهدافًا صغيرة مثل التمشية بعد العشاء أو تجريب وصفة صحية جديدة. لا تتهاون في سياسة الطعام أو ممارسة الرياضة.
كن صبورًا. أعط الشخص العزيز عليك وقتًا لمعالجة ما قد يكون كمًا هائلاً من المعلومات والتوصيات. تحلَّ بالصبر لوقت أطول؛ فقد يحتاج الشخص العزيز عليك إلى قراءة الملصقات أو حساب الكربوهيدرات أو مراقبة الجلوكوز في الدم أو أخذ الأنسولين أو العناية بالقدم أو حزم الأمتعة لرحلة. لا تغفل حقيقة أن التحكم في مرض السكري عمل شاق.
عبَّر عن دعمك. اسأل الشخص العزيز عليك عما يمكنك القيام به لمساعدته. حدد ما يمكنك المساعدة به. إذا رفض عرضك، فأخبره بأن بابك مفتوح وأنك مستعد لمساعدته في أي وقت إذا احتاجك. لا تعرض مساعدة لا تنوي تقديمها.
انتبه لنفسك. اعرف حدودك. لا يمكن أن تجد أحدًا مساعدًا إذا كان مرهقًا أو تحت ضغط نفسي شديد. ابحث عن مجموعة داعمة لمقدمي الرعاية.














0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More